جدل حول حقيقة وجود حديث نبوي يشيد بفاس

Publié le par UMT EL-JADIDA





أثارت تصريحات لعمدة مدينة "فاس" الاستقلالي حميد شباط تحدث فيها عن وجود حديث نبوي شريف ذكر مدينة "فاس" بالاسم وتحدث عن صلاح أهلها واستقامتهم وكونهم أكثر تمسكا بالدين، جدلا داخل الأوساط السياسية والدينية الرسمية في المغرب.

واحتج عدد من علماء المغرب على التصريحات التي نقلتها صحيفة "المساء" عن عمدة مدينة "فاس" وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بشأنها، لكن وزارة الأوقاف التي يشرف عليها الوزير أحمد التوفيق المعروف بمرجعيته الصوفية، والمجلس العلمي الأعلى رفضا الخوض في هذه المسألة والرد على تصريحات عمدة فاس.

واكتفى عضو المجلس العلمي الأعلى مصطفى بنحمزة ، في تصريحات للصحيفة المذكورة، بالقول ساخرا "ما قاله شباط ليس حديثا نبويا، وإنما هو حديث سياسي، والمفروض أن تحال تصريحاته على مصلحة التصحيح بوزارة الداخلية وليس على وزارة الأوقاف"، على حد تعبيره.

وعلم لدى السلطات المحلية باقليم الحوز أن أربعة أشخاص من جنسية بلجيكية لقوا مصرعهم اليوم الجمعة بالجماعة القروية "زريقطان" بقيادة "توامة" (اقليم الحوز) وذلك عند تحطم طائرة سياحية خفيفة. 

وأفاد المصدر نفسه أن هذه الحادثة التي وقعت على الساعة العاشرة و10 دقائق على مستوى الجماعة القروية زريقطان،أسفرت عن احتراق راكبيها وهم زوجين وطاقم الطائرة المكون من عنصرين،مضيفا أن هذه الطائرة أقلعت من مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه مدينة ورزازات.واستنادا لهذا المصدر،فقد تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى تحطم الطائرة في منطقة جبلية.

http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/4/433756.htm
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article