بـلاغ حول اجتماع المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل

Publié le par UMT EL-JADIDA

بـلاغ حول اجتماع المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين

التابع للاتحاد المغربي للشغل

 

على هامش الجامعة الربيعية المنظمة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء من 23 إلى 26 مارس 2009، تحت شعار:"التكوين النقابي دعامة أساسية لتقوية التنظيم وللدفاع عن حقوق الموظفات والموظفين"، اجتمع يوم 25 مارس 2009 المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين، وبعد تثمين المكتب لنجاح الجامعة الربيعية التي شارك فيها حوالي 160 من الموظفات والموظفين من مختلف القطاعات الوزارية والجماعات المحلية ومختلف المناطق وبعد استنفاده لجدول أعماله قرر تبليغ الرأي العام ما يلي:

1.فيما يخص انتخابات مندوبي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إن المكتب الوطني يستنكر التنظيم الوحيد الجانب والمتسرع لهذه الانتخابات دون أي استشارة للاتحاد النقابي للموظفين ودون مراعاة مقترحاته المطروحة كتابيا لدى الوزارات المعنية ويعبر عن خشيته من أن يكون هذا المنحنى بداية لمسلسل إفساد جديد. 

ومهما يكن من أمر،  فقد قرر الاتحاد النقابي للموظفين المشاركة في الانتخابات المقبلة تحت شعار:  "من أجل تعاضدية في خدمة المنخرطات والمنخرطين: لا للفساد نعم للديمقراطية" مطالبا عموم المنخرطات والمنخرطين من أجل التعبئة الشاملة لمواصلة النضال ضد الفساد والمفسدين ولانتخاب مندوبين في خدمتهم وخدمة حقهم في الصحة وليس في خدمة أهداف خاصة.

 2. بالنسبة لانتخابات ممثلي الموظفين والموظفات في للجان الثنائية، فقد وقف المكتب الوطني على الاستعدادات الجارية في مختلف القطاعات مناديا كافة المناضلات والمناضلين إلى التعبئة من أجل انتخاب ممثلين للموظفين أكفاء نزهاء، في خدمة مصالح الموظف)ة( ومشبعين بالمبادئ النقابية الأصيلة، وفي مقدمتها الوحدة النقابية والديمقراطية والاستقلالية.

3. فيما يخص جولة الحوار الاجتماعي المقبلة، إن المكتب الوطني يستغرب للتأخر في انطلاقها مطالبا الحكومة مرة أخرى بأن تستجيب خلال هذه الجولة للمطالب الملحة للموظفين خاصة ما يتعلق منها بالأجور وتحسين الدخل والترقية الداخلية والحريات النقابية، وكذا للمطالب القطاعية والفئوية.

ومهما يكن من أمر، فإن المكتب الوطني ينادي عموم الموظفات والموظفين إلى التزام اليقظة والتعبئة والاستعداد لمختلف الأشكال النضالية الوحدوية بما فيها المسيرة المعلقة للتصدي لأي تسويف وأي تماطل في التجاوب مع المطالب الملحة للموظفين والموظفات.

المكتب الوطني

الدار البيضاء  في 25 مارس 2009

http://www.umt-usf.com/content/view/540/1/

Publié dans 461

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article